التسويق المباشر والفكر الجديد .. عاوز تنجح ؟ .. غير طريقة تفكيرك



معظم الناس أعداء ما يجهلون .. ومن هنا ستجد أنهم إذا ألفوا شيئاً واعتادوا عليه ، صار من الصعب عليهم تقبل الجديد بل ويصل الأمر بهم في كثير من الأحيان لمقاومة هذا الجديد والإصرار على التشبث والاحتماء بالمألوف والمعتاد والتقليدي والنمطي .

ولهذا فأغلبنا يعيش في منطقة (المشي جنب الحيط) ، وقِلًة فقط منا هي التي تتميز وتحقق النجاحات .


وفكر معي قليلاً .. لو أن شاباً مصرياً كان كل تفكيره منذ 35 سنة أثناء دراسته بكلية العلوم هو - كالمعتاد والشائع - أن يتخرج ليلتحق بأي وظيفة حكومية ( والسلام ) لكي تؤمن له الحد الأدنى من الحياة والاحترام .. لو أن هذا الشخص كان يفكر بهذه الطريقة التقليدية الشائعة القائمة على نظرية ( الأمان الوهمي ) .. ولو أن هذا الشاب لم يغير تلك الطريقة الشائعة في التفكير لما عرفناه اليوم عالِماً كبيراً ملء السمع والبصر تتكلم عنه الدنيا كلها وتمنحه الأكاديمية السويدية جائزة نوبل في الفيزياء .. لو لم يغير هذا الشاب تفكيره لما صار إسمه اليوم بيننا الدكتور أحمد زويل .



ولو أن شاباً أمريكياً - منذ 33 سنة - لم يغير من طريقة تفكيره أثناء دراسته بإحدى الكليات الأمريكية ولم يصر على النجاح ولم يؤمن بفكرته حتى بعد أن فصلته الجامعة عقاباً له على إصراره وبعد أن سخر منه أقرباؤه وأصدقاؤه .. لو لم يفعل هذا وقتها ، لما صار هذا الشاب اليوم هو أثرى أثرياء العالم اليوم ولما أصبحنا كلنا من مستهلكي فكرته الجديدة وعبقريته التي صارت صرحاً شامخاً إسمه ( مايكرو سوفت ) .. ولما أصبح هذا الشاب اليوم هو العملاق ( بيل جيتس ) حديث العالم .

الأمثلة كثيرة ولا يتسع المجال هنا لحصرها أو حتى لتلخيصها .. ولكن العامل المشترك بين كل هذه النجاحات كان ومازال هو :
( تغيير طريقة التفكير )


الناس تعودت على المفهوم الشائع للتسويق ... وهو الذي نسميه عادة بـ ( التسويق التقليدي ) أو الـ Traditional Marketing

ولهذا فحينما تتحدث عن التسويق المباشر أو الـ Direct MarketinG فأنت هنا تتحدث عن ( فكر جديد )

وأول سؤال يشغل بالي عندما يتصل بي شخص أو يرسل لي رسالة طالباً الانضمام لنا هو :

( هل هذا الشخص لديه القدرة على تغيير طريقة تفكيره أم لا ؟ )
فالقدرة على تغيير طريقة التفكير = القدرة على النجاح

والقدرة على تغيير طريقة التفكير + توفر الإرادة = النجاح

وقد يجد شخصٌ أن لديه القابلية للتغيير ، ولكن ينقصه للأسف الشديد عنصر هام جداً للنجاح وهو ( الإرادة ) .
وهنا تجد أن هذا الشخص يحاول مرة أو 2 أو حتى 3 .. ثم ييأس ويكف عن المحاولة ويقرر العودة لما كان عليه .

أنت لا تفشل عندما لا تنجح
أنت تفشل فقط عندما تقرر أن تتوقف عن محاولة النجاح

فالشخص الذي يمتلك الإرادة وواثق من نفسه ومؤمن بقدراته فستجده يحاول مرات ومرات إلى أن يحقق النجاح .. وهنا نقول أن هذا الشخص قد قرر النجاح .. هو لم يراهن نفسه على الفشل ولا اشترط لنجاحه وقتاً محدداً .. لا .. بل قرر أن ينجح .

الفرق بين التسويق التقليدي والتسويق المباشر هو ببساطة شديدة كالآتي :
- أنت تركض مسافة عشرة كيلومترات لتنال في النهاية مبلغ 1000 جنيه .. ( تسويق تقليدي )
- أنت تسير مسافة كيلو متر واحد لتنال في النهاية مبلغ عشرة آلاف جنيه .. ( تسويق مباشر )
فكر وقرر .. أيهما تريد أن تكون ؟ .. ثم إسأل نفسك :
( هل لديك القدرة على تغيير طريقة تفكيرك ؟ ) .. و( هل لديك الإرادة ؟ )
لو كانت إجابتك بـ ( نعم ) فأهلاً وسهلاً بك معنا في عالم التسويق المباشر والفكر الجديد .
ويمكنك مراسلتي على :



sorry_its_my_choice@yahoo.com
0181305549

هناك تعليقان (2):